Skip to main content

Recommended eBooks on Study skills succes

These eBooks are useful for all students to start with their college life.

Check out these available titles on Ebook Central (ProQuest)

كتب من AskZad

الرابط هنا

الوصف: يسعى الكتاب الحالي إلى مناقشة موضوع التعليم المتميز في الجامعة، حيث أصبح ضرورة تفرضها متطلبات العصر، وكيف يعد المدخل الحقيقي لمجتمع يسعى للنهضة مما يتطلب صياغة واقع تربوي أكثر جدة ويصنع ويقود التقدم الحضاري، ويتطلب رؤية فلسفية تربوية مغايرة تعبر عن عصر جديد وفلسفة مجتمعية جديدة. واشتمل هذا الكتاب على ستة فصول أساسية، تناول الأول واقع الجامعة وإمكانية التغيير الموجه للتميز. في حين تطرق الفصل الثاني إلى طبيعة التغيير الموجه نحو التميز في التعليم الجامعي، والبحث عن هذا المفهوم، وخصائصه، ودواعيه، المقومات والمعوقات والمتطلبات. وناقش الثالث تميز أداء الجامعة من حيث مرتكزات التغير الموجه نحو التميز الجامعي ومفهومه ودواعيه ومعاييره. وبين الفصل الرابع دور الجامعة التنموي في إطار التوجه نحو التميز، والتعليم الجامعي بين ترد الواقع وضرورة التغيير صوب التميز، وتحديات تحقيق الأمن التربوي في العصر الراهن، ومعايير التميز في مجتمع التعلم. وخصص الخامس لاستجلاء واقع الجامعات المصرية من حيث البيئة الداخلية والخارجية واستجلاء آراء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حول المعايير التي يمكن أن تقود الجامعة إلى التغيير الموجه نحو التميز. وعرض الفصل السادس رؤية مستقبلية للتوجه نحو التميز في التعليم الجامعي.

الرابط هنا

الوصف:يسعى الكتاب الحالي إلى الحديث عن الجامعة باعتبارها المستقبل المشرق الذي يتطلع إليه الشباب كونها محطة فارقة يبني عليها مستقبلهم. وتضمن هذا الكتاب الخطة المنهجية، الأبحاث العلمية، المهارات العملية، والنصيحة الواعية، والحكمة الصادقة بداية من كيفية اختيار الكلية من خلال التعرف على قدراته، ثم القرع على أبواب الجامعة، أهدافها، مستعرضًا نبذة تاريخية عن الجامعة المصرية. كذلك تطرق الكتاب إلى حاجة المسلمين إلى العلم، صفات الطالب المثالي، والمشكلات التي قد يواجهها الشباب في أول سنة لهم في الجامعة، وكيفية التفاعل مع المحاضرات، والنصائح العشر لحياة جامعية سعيدة.

الرابط هنا

الوصف:يسعى الكتاب الحالي إلى تحديد دور سياسة التعليم الجامعي في تحديد نمط العلاقة بين الدول المتقدمة والمتخلفة في تحقيق التنمية البشرية. اشتمل هذا الكتاب على أربعة محاور أساسية، تناول الأول طبيعة سياسة التعليم الجامعي، مفهومه، أهميته، فلسفته وأهدافه، ملامحه، مقوماته ومراحله وخطواته. في حين ناقش المحور الثاني طبيعة التنمية البشرية، مفهومه، أهدافه، أهميتها، آلياتها وأدواتها، مبادئها، متطلباتها، معوقاتها، ومؤشراتها الكمية والكيفية. وخصص الثالث لبيان علاقة سياسة التعليم الجامعي بالتنمية البشرية. وتحدث المحور الرابع عن القوى الثقافية المؤثرة في سياسة التعليم الجامعي والتنمية البشرية.

الرابط هنا

تناول الفصل الأول: مفهوم جودة حياة العمل من منظور العلوم السلوكية،وتم إلقاء الضوء على أبعاد جودة حياة العمل، ومدى اختلافات وجهات نظر الباحثين في هذا الصدد، والتي تتمثل في (فرص الترقي والتقدم الوظيفي –أسلوب الاشراف  –الأجور  والمكافآت  –الرضا  الوظيفي  –الاتصال  والتواصل التنظيمي)، والتي اعتمدت عليها بعض الدراسات السابقة واعتمد الباحثعلىخمسأبعاد ،ثم تناول المبحث الثالث أهداف جودة حياة العمل التي تؤدى إلى تحقيق العديد من الأهداف الفردية والتظيمية والمهنية والاجتماعية، ثم أهمية ومراحل وطرق قياس جودة حياة العمل.

الرابط هنا

الوصف:يقدم الكتاب الحالي دراسة لمجموعة من الأكاديميين تهدف ﺇلى التحقق من فعالية استخدام برنامج تدريبي قائم علي إدارة الذات لرفع مستوي الطموح الأكاديمي وتحسين القيم لدى طلاب التعليم الثانوي الفني، واختبار مدي استمرارية تأثير البرنامج نفسه بعد مضي شهر من تطبيق البرنامج لهذا الهدف تم استخدام ﺍلمنهج ﺍﻟﺘﺠﺮيبي. طبقت الدراسة المقدمة في هذا الكتاب ﻋﻠﻰ عينة قوامها (20) متدربًا منهم (10تجريبية +10ضابطة) متوسط أعمارهم (16-19 عام) وانحراف معياري (1.54) ﻭتم ﻗﻴﺎﺱ ﺃﺩﺍﺋﻬﻢ بواسطة ﻣﻘﻴﺎﺱ إدارة الذات ومقياس مستوي الطموح الأكاديمي ومقياس أزمة القيم ﻗﺒﻠﻴًﺎ وبعديًا، تم ﺍﺳﺘﺨدﺍﻡ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ولكوكسون ﻟﻠﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ المترابطة واختبار مان وتني للمجموعات المستقلة، لاﺧﺘﺒﺎﺭ صحة ﻓﺮﻭض الدرﺍﺳﺔ

http://zu.libguides.com/c.php?g=125387&p=820911#s-lg-box-wrapper-2868789